الصفحة الرئيسية » » “كول الإمارات” .. أول دليل عمال إلكتروني من دون اتصال بالإنترنت في الإمارات

“كول الإمارات” .. أول دليل عمال إلكتروني من دون اتصال بالإنترنت في الإمارات

"كول الإمارات" .. أول دليل عمال إلكتروني من دون اتصال بالإنترنت في الإمارات

أطلقت شركة دليل الأعمال للهواتف المحمولة OMBDأول دليل للشركات في الإمارات مخصص للهواتف الذكية ويمكن الوصول إليه من دون اتصال بشبكة الإنترنت، وذلك في وقت بات المزيد من الأشخاص يومًا بعد يوم يبحثون عن وسائل أذكى وأقل كلفة للوصول إلى المعلومات، وفق قولها.


وتوقع أبوبكر كوداث الرئيس التنفيذي للشركة التي تتخذ من دبي مقرًا لها أن يُحدث التطبيق الذي يعد بمثابة “دليل صفحات صفراء من دون اتصال بالإنترنت” – والمقرر إطلاقه اليوم الخميس خلال احتفال خاص – اختلافًا كبيرًا في الطريقة التي يستقى بها المستخدمون معلوماتهم، وأن يغير كذلك في سلوكيات الاستهلاك، خصوصًا مع وجود نحو 17 مليون هاتف محمول، وأكثر من 12.4 مليون هاتف ذكي مستخدم في الإمارات.


ويتوافق تطبيق “كول الإمارات” www.call-uae.com مع كل أنواع الهواتف الذكية، ويضم بيانات لأكثر من 400 ألف شركة مع نحو 5000 فئة بحث تضم بدورها فئات، مثل خدمات الطوارئ، والإعلانات المبوبة، والمواقع السياحية، وخدمات الترفيه، وبيانات الشركات، وخدمات العملاء، والاستفسار عن المخالفات لدى هيئة الطرق والمواصلات، ومعلومات مترو دبي، وخطوط الطيران، وأسعار العملات والمعادن الثمينة.


كما يوفر التطبيق خيارات متعددة للشركات الراغبة في الترويج لمنتجاتها من خلال أشكال متعددة من الإعلانات على التطبيق تتضمن شريط الإعلان، والفيديو، وإعلانات عروض التخفيضات، وخيارات الادراج المتعدد للشركات.


وأوضحت الشركة أنه وفور تنزيل التطبيق على الهاتف الذكي، فإنه يواصل العمل تلقائيًا من دون الحاجة غلى الاتصال بشبكة الإنترنت، ويتيح لمستخدميه حمل دليل الصفحات الصفراء معهم أينما كانوا مجانًا.


وتسعى شركة دليل الأعمال للهواتف المحمولة OMBD إلى إتاحة الفرصة للأشخاص العاديين للاستفادة من من التطورات التقنية الجارية، وأن يكونوا أقرب من أي وقت مضى من كل الخدمات والشركات والمواقع التي يحتاجون إليها، وذلك من خلال دليل سهل الاستخدام يتيح الاتصال المباشر وتحديد المواقع الفوري للوجهة المطلوبة، مع توفيره لخدمات الخرائط.


وقد تم تطوير “كول الإمارات” بالنظر إلى متطلبت العملاء والمستخدمين، وذلك بما يوفره للمستخدمين النهائيين من خيارات تفوق أي دليل شبكي آخر، حيث يتيح التطبيق ولوجًا ايسر وسهولة استخدام، وبما يضمه من تصنيفات عديدة تتاح للمستخدمين فور التحميل لمرة واحدة، وقد تم تصميم التطبيق واختباره بحيث يوفر وقت وجهد المستخدمين، كما يوضح كوداث


ويوضح كوداث أن تطبيق “كول الإمارات” سيعزز من حضوره في مجتمع الأعمال في الدولة والمنطقة باعتباره أداة رائعة ومتوافقة مع العصر وتتيح للشركات والمنتجات والخدمات الوصول إلى العملاء المستهدفين الذين قاموا بتغيير الكثير من عاداتهم الاستهلاكية وطرق حصولهم على ما يحتاجونه من منتجات وخدمات بفضل التقدم الكبير في وسائل الاتصال خصوصًا عبر شبكة الإنترنت.


وقد شهدت السنوات الخيرة تنامي حجم فئة المستهلكين الصغار فضلًا عن تنوع أنماط المستهلكين وتنوع احتياجاتهم بالتالي، وتزايد قدراتهم على استخدام وسائل الاتصال الحديثة، وهو ما دعا إلى ابتكار طريقة أكثر تطورًا تفي باحتياجات العملاء الذين باتوا غير مكتفين بما تتيحه لهم الأدلة التقليدية من بيانات ومعلومات.


وتشير الأبحاث إلى أن 82 بالمئة من المستهلكين يستعينون بمحركات البحث على شبكة الإنترنت للحصول على بيانات حول الشركات والمنتجات والخدمات المحلية، غير أنه ما تأتي الشركات المتوسطة والصغيرة في ذيل قوائم البحث وبعيدًا عن متناول العملاء، وهو ما يعمل تطبيق “كول الإمارات” على تجنبه من خلال إتاحة الفرصة على السواء للشركات الكبرى والصغيرة للبروز بذات الوضوح أمام العملاء مما يساعدها على الانتشار والبقاء في المنافسة.


المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية





0 التعليقات:

إرسال تعليق

facebook

يتم التشغيل بواسطة Blogger.